أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

طقس بارد تشهدة سورية وتوقعات بهطول الثلج على المرتفعات الجبلية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن طقس سورية سيشهد حالة من عدم الاستقرار، حيث ستميل درجات الحرارة في سورية للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها مع تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات ويكون الهطول غزيراً ومصحوباً بالرعد في المناطق الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة وثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية ليلاً.

وحول طقس غداً الجمعة، أوضحت الأرصاد الجوية أن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية وتضعف الفعالية الجوية نسبياً مع بقاء الفرصة ضعيفة لهطول زخات متفرقة من المطر خاصة في الجزيرة والمنطقة الشمالية ويكون الهطول ثلجياً فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1500 متر.

من جهتها، نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي السورية تحدثت عن كميات الأمطار الهاطلة في عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة الماضية حيث وصلت كمية الأمطار في منبج بمحافظة حلب إلى 15 مم وفي إعزاز 6 مم وفي مدينة حلب 5 مم وفي جرابلس والباب 8 مم والسفيرة 6 مم وعين العرب 10 مم ومنشأة الأسد 3 مم.

أيضاً، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية توقعت أن تتأثر سورية اليوم الخميس بمنخفض جوي، وأقوى فعالية تكون من نصيب المناطق الشمالية والشمالية الشرقية ومن ثم المناطق الساحلية، فيما تكون الفعالية متوسطة في المناطق الوسطى والشرقية والبادية.

وحذرت “هوى الشام” من درجات الحرارة المتدنية والتي قد تلامس 0 لـ 2 درجة فقط في دمشق وريفيها الغربي والشمالي والمرتفعات الجبلية عموماً وذلك ليل اليوم الخميس حتى أول ساعات صباح يوم غد الجمعة وأول ساعات صباح السبت.

يذكر أن التوقعات الأخيرة تشير إلى أن البلاد على موعد يوم الأحد مع منخفض جوي بارد يستمر ليومين.

أثر برس

اقرأ أيضاً