أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

الحرارة إلى انخفاض في سورية.. تعرفوا على حالة الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بقليل في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، بين الصحو والغائم بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول أمطار محلية على المرتفعات الساحلية خلال ساعات المساء والليل ويكون الجو بارداً ليلاً محذرة من تشكل الضباب في المناطق الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

وحول طقس غداً الخميس، ستبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل والجو يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات بعد الظهر والمساء لتصبح الفرصة مهيأة لهطول الأمطار بدءاً من المناطق الساحلية والشمالية الغربية وتكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن الأجواء المستقرة ستستمر اليوم في دمشق وكافة المناطق السورية، ومع ساعات العصر والمساء ستتأثر السواحل السورية فقط بحالة عدم استقرار وذلك قبل بدء تأثرنا بالمنخفض الجوي، وبالتالي تبدأ الأمطار مع ساعات العصر والمساء وتمتد الأمطار لاحقاً وتشمل بعض المناطق الشمالية وأجزاء من المنطقة الوسطى ساعات الليل.

وختمت الصفحة توقعاتها قائلة: “يوم الخميس سنشهد منخفض جوي سريع التأثير جيد لعالي الفعالية أحياناً، شديد البرودة مصحوب برياح سيبيرية يبدأ ساعات الفجر ويدخل تدريجياً المحافظات السورية ودمشق العاصمة مع تقدم أولى ساعات النهار ويبدأ بالتلاشي تماماً مع ساعات العصر، وتوقعات بالأمطار على السواحل السورية والمناطق الشمالية الغربية والشمالية الشرقية من سورية”.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً