أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

سورية على موعد مع منخفض جوي قطبي.. إليكم حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، غائماً مع استمرار هطول أمطار متفرقة على المناطق الغربية والوسطى وتكون غزيرة أحياناً في المناطق الساحلية.

ويكون الطقس بارداً ليلاً ويحذر من حدوث الجليد على المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية والرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهته، المتنبئ الجوي رضوان العيس، أوضح في تصريح مع إذاعة “شام إف إم”، أن الأجواء مع بداية شهر كانون الثاني الجاري ستكون ماطرة فوق جميع المناطق، ولن تكون هناك ثلوج على دمشق، مشيراً إلى أن البلاد تبقى تتأثر بالمنخفض الجوي الحالي حتى 5 من الشهر الجاري.

أيضاً، المتخصص في الأحوال الجوية، ياسر عاجوقة، ذكر أنه بدءاً من يوم غد الخميس، من المتوقع أن تشهد البلاد منخفض جوي، وتعود وتشتد غزارة الأمطار على مناطق الساحل والشمال الغربي وتمتد لتشمل على فترات بشكل عشوائي وأقل غزارة بقية مناطق الداخل.

أما بالنسبة لطقس يومي الجمعة والسبت، أوضح عاجوقة أنه من المتوقع أن يتعمق هذا المنخفض بشكل أكبر ويجتاح سورية متسبباً بهطول أمطار فوق أغلب المناطق كما تهطل الثلوج على ارتفاعات عالية ومتوسطة، يرافقها انخفاض واضح على درجات الحرارة وتصبح أدنى من معدلاتها العامة مع أجواء باردة ليلاً ونهاراً.

يذكر أن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها العامة تقريباً حتى ظهر الخميس وتتراوح نهاراً ما بين 14 -11 درجة مئوية وليلاً ما بين 7-4 درجات مئوية وتنخفض على الجبال فوق 900 متر لأقل من ذلك.

أثر برس

اقرأ أيضاً