أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

منخفض جوي بارد ومثلج تشهده سورية مع بداية العام الجديد

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأنه مع بداية العام الجديد ستشهد سورية منخفض يبدأ مساء غد الأربعاء، في المناطق الساحلية والشمالية الغربية ليشمل الخميس باقي المناطق ويستمر حتى الأحد حاملاً أمطاراً غزيرة وثلوج.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن المتنبئ في الأحوال الجوية شادي جاويش قال: “تزداد الفعالية الجوية غداً الأربعاء مساءً، حيث يبدأ منخفض جديد مع تسرب رياح قطبية المنشأ باتجاه وسط المتوسط وشمال أفريقيا تحمل هطولات مطرية غزيرة وثلوجاً فوق المرتفعات الجبلية التي تتجاوز الـ 1400 متر وبسبب تمددها من شمال أفريقيا تتعدل كتلة الهواء من شديدة البرودة إلى باردة نسبياً”.

ولفت جاويش إلى أن تأثير المنخفض سيبدأ على المناطق الساحلية والشمالية الغربية يوم غد، ويشمل باقي المناطق صباح الخميس ويستمر إلى الأحد القادم حيث تصبح الهطولات الثلجية متوقعة على ارتفاع 1100 متر.

من جهته، المتنبئ الجوي رضوان العيس، أوضح في تصريح مع إذاعة “شام إف إم”، أن الأجواء ليلة رأس السنة ستكون ماطرة فوق جميع المناطق، ولن تكون هناك ثلوج على دمشق، مشيراً إلى أن البلاد تبقى تتأثر بالمنخفض الجوي الحالي حتى 5 من كانون الثاني المقبل.

وبيّن العيسى أن هناك فرصة لهطول ثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 1400م، وسط تحذير من تشكل السيول في المنحدرات، مع بقاء درجات الحرارة أدنى من معدلاتها.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن المنخفض يتجدد يوم السبت بفعالية أقل، ويكون مصحوباً بأمطار غزيرة حتى يوم الإثنين المقبل.

أثر برس

اقرأ أيضاً