أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

سورية على موعد مع منخفض جوي بارد وتوقعات بأن تطال الثلوج مناطق في دمشق

by Athr Press B

أوضحت الأرصاد الجوية السورية أن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بمقدمة منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات بعد الظهر على المناطق الغربية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً، ويمتد الهطول تدريجياً إلى باقي المناطق ويكون ثلجياً على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1400 متر.

وبالنسبة لطقس غداً الأربعاء، أفادت الأرصاد الجوية بأن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية والطقس يكون بين الغائم جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق وتكون الأمطار غزيرة خاصة على المناطق الساحلية والوسطى ويحذر من تشكل السيول في تلك المناطق ويتوقع حدوث، وسط توقعات بهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1100 متر.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن الكتلة الباردة بدأت تقترب، ومع ساعات آخر ليل اليوم الثلاثاء، تدخل الفعالية الجوية الباردة إلى دمشق ومناطق الداخل السوري.

وتوقعت الصفحة أيضاً أن سورية ستشهد منخفض بارد مع أمطار غزيرة تستمر حتى يوم الجمعة المقبل، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تشهد مناطق في دمشق، خصوصاً العالية زخات ثلجية خصوصاً ليل الأربعاء ويوم الجمعة.

أثر برس

اقرأ أيضاً