أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

سورية.. طقس مستقر لساعات فقط وأجواء “كانونية” باردة ماطرة بدءاً من الغد

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها التدريجي لكنها تبقى حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الإثنين، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول أمطار خفيفة فوق المناطق الساحلية نهاراً، ويكون الطقس بارداً ليلاً ويحذر من تشكل الضباب في معظم المناطق الداخلية وتشكل الجليد فوق المرتفعات الجبلية.

وبالنسبة لطقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل في أغلب المناطق ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم ماطر بدءاً من المناطق الشمالية الغربية والساحلية وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً، ويمتد الهطول تدريجياً إلى باقي المناطق وتتحول الرياح تدريجياً إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن سورية شهدت خلال الـ 24 ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها في اللاذقية حيث بلغت 30 مم.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن البلاد ستتأثر بمنخفض جوي قطبي اعتباراً من مساء يوم غد الثلاثاء، وسط توقعات بأن تشهد مناطق سورية مختلفة هطولات مطرية غزيرة تستمر حتى يوم الخميس.

أيضاً، المتخصص في الأحوال الجوية ياسر عاجوقة، قال اليوم الإثنين: “تنحسر الفعالية الجوية مؤقتاً وتتوقف الهطولات فوق جميع المناطق في فترة ما بعد ظهر اليوم، لتعود وتتجدد ظهر غد الثلاثاء مع تحرك مركز المنخفض الجوي من قرب جزيرة كريت اليونانية شرقاً باتجاه سورية والذي يتوقع أن يمتد تأثيره على البلاد حتى نهاية الأسبوع مع أجواء كانونية بامتياز”.

أثر برس

اقرأ أيضاً