أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

سورية على موعد مع الأمطار.. إليكم حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

ذكرت الأرصاد الجوية السورية أن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً في أجزاء من المناطق الشرقية كما يحذر من تشكل الضباب ليلاً.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها في معظم المناطق.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، نشرت صورة مبينة أنها من النموذج الأوروبي لتراكم الأمطار المتوقعة للفترة المقبلة.

وأضافت أن هناك حالة عدم استقرار خريفية ماطرة مبكرة ستشهدها المناطق الساحلية وجبالها، وقد تمتد لبعض المناطق الداخلية السورية على فترات، وتكون الحالة عشوائية التأثير وبفعالية متوسطة لضعيفة عموماً، وتبدأ الأمطار اعتباراً من يوم الخميس 5 أيلول.

وختمت الصفحة توقعاتها مشيرة إلى أن اليوم الثلاثاء، ستبدأ درجات الحرارة، بالانخفاض في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية الداخلية لتصبح الحرارة نهاراً مابين 33 و 35 بشكل عام ومشمسة إجمالاً، أما ليلاً تصبح الأجواء لطيفة و منعشة، فيما تكون باردة بشكل ملاحظ في مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي والقنيطرة والجولان المحتل.

يذكر أن فصل الخريف يبدأ عادةً، بالدخول تدريجياً إلى سورية وبلاد الشام، في شهر أيلول الجاري،  وسط توقعات بأن تكون الأجواء في آخره معتدلة.

اقرأ أيضاً