أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الحرارة تبدأ بالانخفاض التدريجي في سورية.. إليكم حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي مترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الإثنين، صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً أحياناً في المنطقة الشرقية محذرة من تشكل الضباب ليلاً في المرتفعات الجبلية والمنطقة الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جانبها، صفحة صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أفادت بأن الحرارة ستبدأ بالانخفاض التدريجي خلال اليومين المقبلين، ولكنها تبقى أعلى من معدلاتها بقليل، لافتة إلى أن الانخفاض يصبح أكبر اعتباراً من الثلاثاء لتصبح الحرارة بالداخل السوري مابين 33 و 35 درجة أعلاها، وأقل في الجنوب الغربي وريف دمشق الغربي والشمالي لتصبح بنهاية العشرينات فقط، عدا الشرق السوري تنخفض الحرارة لحدود 38 درجة.

وأضافت الصفحة المذكورة، أن سورية ستشهد هبات رياح نشطة على فترات اعتباراً من غداً الثلاثاء، مبينة أن ليلاً تصبح الحرارة، لطيفة ومنعشة في دمشق والداخل السوري.

وختمت الصفحة توقعاتها، مبينة أن هناك زخات مطر خريفية واردة على السواحل السورية مابين 4 و6 أيلول الجاري على فترات متقطعة.

ويبدأ فصل الخريف عادةً، بالدخول تدريجياً إلى بلاد الشام، في شهر أيلول الجاري،  وسط توقعات بأن تكون الأجواء في آخره معتدلة.

اقرأ أيضاً