أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

سورية.. طقس معتدل وحالة عدم استقرار ماطرة متوقعة خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع بشكل طفيف لتصبح قريبة من معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات من المطر في المرتفعات الساحلية خلال ساعات الليل، فيما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة في سورية ستبقى قريبة من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر في المناطق الساحلية والشمالية الغربية من البلاد.

من جانبه، المتخصص في الأحوال الجوية، إيلي خنيصر ذكر أن طقس خريفي معتدل سيسيطر على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط خلال اليومين المقبلين ويُحتمل أن ينقلب إلى غائم وممطر شمالاً وساحلاً خلال نهاية الأسبوع مع تدني بدرجات الحرارة، الأمر الذي سيتضح أكثر غداً الخميس.

وأضاف أن المنخفض الجوي الذي سيضرب تركيا يوم الجمعة المقبل، سيطال الساحل السوري بأمطاره ورعوده وقد يكون للبنان حصة منها.

تجدر الإشارة إلى أن هناك توقعات أدلى بها بعض المتخصصين في الأحوال الجوية، تشير إلى أن شتاء هذا العام سيكون قاسي وبارد جداً.

اقرأ أيضاً