أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الحرارة حول معدلاتها في سورية.. وحالة عدم استقرار ماطرة ستبدأ في هذا التاريخ

by Athr Press B

أعلنت الأرصاد الجوية السورية، أن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها في معظم المناطق، وأعلى من معدلاتها في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن تميل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها، ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر فوق المرتفعات الغربية، فيما يكون البحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أفادت بأن الأجواء المستقرة ستعود لكامل الأراضي السورية ودمشق العاصمة، مع درجات حرارة، حول معدلاتها بشكل عام، أعلاها بالداخل السوري.

وختمت الصفحة توقعاتها مبينة أن الحرارة، ستسجل في الداخل 34 درجة نهاراً، أما ليلاً تصبح الأجواء لطيفة ومنعشة، لافتة إلى أن هناك حالة عدم استقرار ماطرة متوقعة من 15 أيلول الجاري وما بعد وقد يكون لدمشق العاصمة والعديد من المحافظات السورية حصة منها.

وكانت محافظة اللاذقية، قد شهدت يوم الأحد الفائت، أمطار غزيرة مصحوبة بخلايا رعدية، وسط توقعات بأن تستمر الأمطار في معظم المناظق الساحلية خلال الفترة القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك توقعات أدلى بها بعض المتخصصين في الأحوال الجوية، تشير إلى أن شتاء هذا العام سيكون قاسي وبارد جداً.

اقرأ أيضاً