أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

سورية.. أجواء لطيفة يتخللها أمطار في بعض المناطق خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها في معظم المناطق في سورية وأعلى من معدلاتها في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الإثنين، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المرتفعات الغربية، ويكون سديمياً مغبراً فوق المنطقة الشرقية والبادية والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أنه خلال الساعات الماضية، هطلت زخات من الأمطار الغزيرة في المنطقة الساحلية سجل أعلاها في بشلاما 19مم ومطار الباسل 18مم والقرداحة 17 مم.

وحول طقس غداً الثلاثاء، أوضحت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها، ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر فوق المرتفعات الغربية.

بدورها، أعلنت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أن محافظة اللاذقية شهدت أمس الأحد أمطار غزيرة مصحوبة بخلايا رعدية، وسط توقعات بأن تستمر الأمطار في معظم المناظق الساحلية حتى اليوم الإثنين.

وختمت الصفحة توقعاتها، مبينة أن سورية ستتأثر بتيارات غربية باردة ورطبة تعمل على تلطيف الأجواء بشكل عام في أغلب مناطق شرق المتوسط، مع تأثر مناطق الساحل السوري بحالة عدم استقرار خريفية ماطرة على فترات.

اقرأ أيضاً