أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

سورية.. طقس غائم جزئياً وماطر على فترات وبدءاً من يوم الإثنين تعود الأجواء للاستقرار

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض قليلاً في معظم المناطق السورية.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، يكون غائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية وبعض المناطق الساحلية.

وذكرت أيضاً، أن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض قليلاً في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية لتصبح حول معدلاتها في تلك المناطق وأعلى من معدلاتها في باقي المناطق، فيما يكون الطقس بارداً ليلاً، خاصة في المرتفعات الجبلية ويحذر من تشكل الضباب خاصة في المناطق الجنوبية والقلمون خلال ساعات الصباح الباكر.

وبالنسبة لغداً الأحد، أوضحت الأرصاد الجوية أن الطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، كما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، لفتت إلى أن درجات الحرارة ستبقى نهاراً ما بين 15 لـ 17 درجة بشكل عام، أما ليلاً تعود وتصبح الأجواء باردة بشكل واضح وتلامس حدود 7 لـ 8 درجات، وتسجل ما بين 3 لـ 4 درجات على المرتفعات الجبلية وأرياف دمشق والقنيطرة والجولان المحتل.

وأضافت أن الفعالية الماطرة وحالة عدم الاستقرار ستضعف بشكل واضح ويبقى هناك فرص لزخات مطرية عشوائية في بعض المناطق الجنوبية والساحلية الجنوبية خصوصاً، فيما تسجل باقي المحافظات السورية أجواء مستقرة تماماً.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه بدءاً من يوم الإثنين، ستعود الأجواء المستقرة في دمشق وجميع المحافظات السورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً