أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الحرارة إلى انخفاض في سورية وتوقعات بأن نتأثر بحالة عدم استقرار ماطرة على فترات

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سورية سيطرأ عليها انخفاض لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون غائماً جزئياً بشكل عام وبارداً ليلاً خاصة على المرتفعات الجبلية، ويحذر من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر، وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس يكون غائماً جزئياً بشكل عام يتحول مساءً إلى غائم ماطر في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية، ودرجات الحرارة تنخفض ليلاً.

من جهتها، صفحة “هوى الشام”، المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “مع بداية شهر كانون الأول الجاري، من المتوقع أن تتعرض المنطقة الجنوبية ودمشق العاصمة لحالة عدم استقرار متغيرة وذلك اعتباراً من ساعات ظهر اليوم الخميس، وحتى صباح يوم الأحد، والهطولات المطرية ستكون عشوائية، أما في باقي المحافظات السورية تكون الأجواء مستقرة عموماً وغائمة جزئياً مع احتمال امتداد الزخات المطرية لبعض المناطق الداخلية”.

وتوقعت “هوى الشام”، أنه من اليوم وحتى يوم السبت، الأجواء تكون مستقرة في جميع المناطق السورية، وغائمة جزئياً بشكل عام، عدا المنطقة الجنوبية كاملة من سورية ودمشق العاصمة وأريافها خصوصاً الشمالية والغربية، حيث من المتوقع أن تتأثر بحالة عدم استقرار ماطرة على فترات.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه بدءاً من يوم الإثنين، ستعود الأجواء المستقرة في دمشق وجميع المحافظات السورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً