أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

سورية.. الحرارة حول معدلاتها نهاراً وتوقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي مرفق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، يكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من المطر فوق مناطق متفرقة، فيما يكون بارداً ليلاً وخاصة على المرتفعات الجبلية محذرة من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط على المرتفعات الساحلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن عدة محافظات سورية، شهدت خلال الـ 24 ساعة الفائتة، هطولات مطرية سُجل أعلاها في منبح بمحافظة حلب.

وكان المتنبئ الجوي شادي جاويش، قال لإذاعة “شام إف إم”: إن “الأجواء حالياً ودرجات الحرارة ستبقى معتدلة نهاراً وباردة ليلاً حتى نهاية الأسبوع، فيما يوجد احتمالية لهطولات مطرية في المناطق الساحلية”، مشيراً إلى أنه بالمجمل الأجواء تكون مستقرة حتى نهاية الأسبوع.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سورية ستتأثر بحالة عدم استقرار جديدة من المتوقع أن تؤثر على المناطق الجنوبية من البلاد وأجزاء من المنطقة الوسطى فقط وذلك بالفترة الممتدة مابين 5 لـ 6 كانون الأول الجاري، حسب “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً