أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

سورية.. الأجواء مستقرة حتى نهاية الأسبوع والثلوج مستبعدة هذا العام

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، يكون غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً فوق مناطق متفرقة، محذرة من تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر، والرياح تكون شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض بشكل طفيف لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة في أغلب المناطق ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول أمطار محلية خفيفة فوق مناطق متفرقة.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن عدد من المحافظات السورية، شهدت خلال الـ 24 ساعة الماضية، هطولات مطرية متفرقة.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن درجات الحرارة في سورية ستستمر باردة بشكل ملاحظ ليلاً في جميع المناطق السورية، وتلامس حدود 6 درجات في المرتفعات الجبلية والقنيطرة والجولان المحتل وأرياف دمشق، أما نهاراً فمن المتوقع أن تسجل ما بين 15 لـ 17 درجة بشكل عام.

أيضاً، المتنبئ الجوي شادي جاويش، قال لإذاعة “شام إف إم”، إن “الأجواء حالياً تبقى معتدلة نهاراً وباردة ليلاً حتى نهاية الأسبوع، فيما يوجد احتمالية لهطولات مطرية في المناطق الساحلية”، مشيراً إلى أنه بالمجمل الأجواء مستقرة حتى نهاية الأسبوع.

وكان جاويش، قد أوضح أن هذا الشتاء لن يكون قاسياً، حيث تبقى الحرارة حول المعدل والهطولات المطرية أيضاً، مضيفاً أن الثلوج مستبعدة هذه السنة.

أثر برس

اقرأ أيضاً