أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

سورية.. طقس معتدل وتوقعات بأن تكون الأمطار لهذا العام أقل

by Athr Press B

أعلنت الأرصاد الجوية السورية، أن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المرتفعة، ويكون سديمياً في المناطق الشرقية والبادية، فيما تكون الرياح متقلبة إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تتحول إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة في المناطق الشرقية والبادية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، أوضحت الأرصاد الجوية، أن الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية، ويكون الجو صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وسط تحذيرات من تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى والقلمون وغوطة دمشق.

وكان، رئيس الجمعية الفلكية السورية الدكتور محمد العصيري، أكد أن الشتاء هذا العام، سيكون مختلف عن السابق، حيث ستكون الأمطار حول معدلاتها السنوية أو أقل والأجواء العامة أقل برودة، لافتاً إلى أن سورية ستقترب من منتصف تشرين الأول ولم تتعرض لأي منخفض جوي.

يذكر أن الحرارة لن تتجاوز في دمشق خلال اليومين المقبلين، الـ 32 درجة نهاراً، و16 ليلاً، أي ستكون الأجواء منعشة وباردة بعد منتصف الليل في معظم المناطق السورية.

اقرأ أيضاً