أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

سورية: درجات الحرارة إلى انخفاض وتوقعات بأن تسجل 1 تحت الصفر ليلاً في دمشق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية سيطرأ عليها انخفاض ملموس لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية السورية، توقعت أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات فوق أغلب المناطق ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر.

وأضافت الأرصاد الجوية، أما ليلاً يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة بشكل عام ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في أغلب المناطق والضباب في المناطق الوسطى والقلمون وغوطة دمشق.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل وتستمر الأجواء الباردة ليلاً ويحذر من تشكل الصقيع والجليد في أغلب المناطق والضباب في بعض المناطق الداخلية ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام.

من جهتها، نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي لفتت إلى أن كميات الأمطار التي هطلت في عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة الماضية كان أغزرها في محافظة حمص.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، حذرت من تشكل الصقيع في دمشق وأغلب المناطق الداخلية في سورية وذلك اعتباراً من ليل اليوم الثلاثاء حتى صباح غد الأربعاء، حيث ستلامس في دمشق 1 تحت الصفر ليلاً، أما في المرتفعات الجبلية وريف دمشق الغربي والشمالي تسجل ما بين 3 إلى 4 تحت الصفر.

أثر برس

اقرأ أيضاً