أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

سورية.. درجات الحرارة أعلى من معدلاتها وذروة الارتفاع تكون غداً الإثنين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، ربيعياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية من المطر على المرتفعات الساحلية، وسط تحذيرات من تشكل الضباب ليلاً على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط خلال ساعات بعد الظهر خاصة فوق المناطق الجنوبية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس يوم غد الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “هناك عودة للأجواء المستقرة ودرجات الحرارة سترتفع في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية خلال اليومين القادمين، وغداً الإثنين ستكون ذروة ارتفاع الحرارة لتلامس ببعض المناطق الداخلية حدود الـ 31 درجة”.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سورية على موعد يوم الثلاثاء، مع منخفض بارد وماطر.

أثر برس

اقرأ أيضاً