أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

الحرارة أدنى من معدلاتها في سورية وتوقعات بأن تشهد بعض المناطق هطولات مطرية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية معتدلة في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس اليوم السبت، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات خفيفة من المطر فوق المرتفعات الساحلية خلال ساعات الليل.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة نهاراً في المنطقة الوسطى والجنوبية وشمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة في المنطقة الشرقية والجزيرة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “هناك عودة سريعة للأجواء المستقرة في كافة المناطق والمحافظات السورية، مع عودة ارتفاع درجات الحرارة لتلامس حدود 29 درجة في الداخل السوري، مع بدء تسجيل نشاط على هبات الرياح يوم غد الأحد، وتشتد أكثر يوم الإثنين في أغلب المحافظات السورية مع احتمال تسجيل زخات مطر عشوائية يوم الإثنين فقط على بعض المناطق السورية”.

وكانت “هوى الشام” قد توقعت أن تشهد سورية حالة عدم استقرار محتملة في نهاية الأسبوع الجاري.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً