أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

سورية.. حالة عدم استقرار وتوقعات بأن نتأثر بحوض بارد وأمطار

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي انخفاضها مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن حالة عدم الاستقرار ستستمر حتى يوم غد الخميس، وتستمر معها فرص الأمطار الرعدية على فترات متباعدة في الجنوب السوري ودمشق وأجزاء من المناطق الوسطى والشرقية والشمالية وأخيراً الساحلية.

وأضافت الصفحة، أن التوقعات تشير أيضاً إلى تأثر سورية بحوض بارد وأمطار من جديد اعتباراً من 21 تشرين الأول مع أول انخفاض واضح على الحرارة نهاراً و ليلاً.

وختمت الصفحة توقعاتها قائلة: “الأمطار تكون على فترات وتوقعات بأن تبقى حتى الخميس 17 تشرين الأول في دمشق وجميع المناطق الداخلية والساحلية، وتتوقف حالة عدم الاستقرار عن الداخل السوري وتستقر الأجواء تماماً من ليل الخميس فيما تبقى السواحل السورية معرضة لأمطار على فترات بحالة ضعيفة حتى 20 تشرين الأول على الأقل”.

اقرأ أيضاً