أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

الحرارة في سورية أعلى من معدلاتها والفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من الأمطار

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر تكون غزيرة أحياناً فوق مناطق متفرقة من البلاد والرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تتحول إلى جنوبية شرقية معتدلة في المناطق الجنوبية والغربية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية ويكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أنه تم أمس الإثنين، تسجيل هطولات مطرية عشوائية في أجزاء من دمشق وريفها، فيما كانت الأمطار جيدة على مناطق جنوب شرق سورية ورافقها البرق، لافتة إلى أن الغبار الذي حصل في دمشق أيضاً ناتج عن الرياح الهابطة وذلك بسبب مرور الخلايا الرعدية “الركامية” فوق المنطقة وبالتالي الغبار كان مؤقت.

وختمت الصفحة توقعاتها قائلة: “الحالة عشوائية وستكون على فترات، ومناطق قد تشهد زخات غزيرة تسبب السيول ومناطق قد تكون ملاصقة لها تشهد مجرد أثر للمطر كما حصل ليل أمس مابين دمشق وريف دمشق الغربي”، منوهة إلى أن “فرص الأمطار بالنسبة لدمشق والجنوب السوري لازالت قائمة، وخصوصاً ساعات العصر والليل، وتمتد خلال النهار أيضاً لباقي المناطق الداخلية الشرقية والوسطى وأجزاء من الشمالية ومن ثم مناطق الساحل السوري اعتباراً من اليوم ليلاً”.

اقرأ أيضاً