أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

سورية: توقعات بهطول الأمطار في بعض المحافظات.. إليكم حالة الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية في أغلب المناطق بينما تكون حول معدلاتها أو أدنى بقليل في المناطق الجنوبية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الإثنين، غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات، وتميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح قريبة من معدلاتها بشكل عام وأعلى من معدلاتها بقليل في المنطقة الساحلية مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة على مناطق الجزيرة.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك عودة للأجواء المستقرة في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية مع ارتفاع عام على درجات الحرارة اعتباراً من اليوم الإثنين، مع أجواء مشمسة لغائمة جزئياً بشكل عام وذلك حتى ساعات صباح الأربعاء”.

وتوقعت الصفحة أن تتأثر العاصمة دمشق والمناطق الجنوبية من سورية فقط بحالة عدم استقرار مدارية الطابع، وتوقعات بهطول زخات مطر شديدة الغزارة وقد يرافقها البروق العنيفة تستمر بحدود 12 ساعة فقط.

تجدر الإشارة إلى أن التوقعات الأخيرة تشير إلى أن البلاد ستشهد منخفض قطبي عالي الفعالية بالفترة ما بين 22 و25 شباط الجاري.

أثر برس

اقرأ أيضاً