أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

سورية.. أجواء مستقرة والحرارة حول معدلاتها والفرصة لا تزال مهيأة لهطول الأمطار 

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية سيطرأ عليها ارتفاع بسيط خاصة في المناطق الجنوبية لتصبح حول معدلاتها بينما تبقى أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية في باقي المناطق مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم الأحد، غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً فوق المناطق الساحلية والشمالية والوسطى لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر فوق تلك المناطق تكون ممزوجة بالثلج فوق المناطق الشمالية، وذلك وفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية.

وحول طقس غداً الإثنين، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستعود للانخفاض في المنطقة الجنوبية مع تغيرات طفيفة في باقي المناطق ويمتد هطول الأمطار ليشمل أغلب المناطق على فترات ويكون الهطول غزيراً فوق منطقة الجزيرة.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن الأجواء ستعود للاستقرار اعتباراً من يوم غد الإثنين، في جميع المناطق السورية مع فترة استقرار على الأقل تستمر لـ 3 أيام وفيما بعد من المتوقع أن تتأثر سورية بحالة عدم استقرار جديدة عالية الفعالية.

أيضاً، المتخصص في الأحوال الجوية ياسر عاجوقة توقع أن تشهد بعض المناطق السورية اليوم الأحد، هطولات مطرية متفاوتة الغزارة.

وكان عاجوقة قد توقع أن تتراجع وتتوقف الهطولات المطرية يوم غد الإثنين، فوق الجانب الغربي من البلاد وتبقى فوق أجزاء من الشرقية والجزيرة.

أثر برس

اقرأ أيضاً