أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

سورية.. أجواء باردة نسبياً وتوقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في معظم المناطق مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

وحسب وكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام فيما تبقى الأجواء باردة في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة، ويحذر من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية ومن تشكل الضباب في المناطق الداخلية.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها في معظم المناطق، ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر خلال ساعات بعد الظهر والمساء.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، بيّنت أن هناك غيوم عالية ومتوسطة ستعبر الأجواء في سورية اليوم السبت تؤدي لهطول أمطار خفيفة في دمشق والجنوب السوري وثلوج فوق 1500 متر في مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي، فيما تكون الأجواء غائمة كلياً في باقي المحافظات السورية.

وختمت الصفحة السورية توقعاتها قائلة: “حوض بارد يقترب من المنطقة ساعات ليل اليوم السبت يبدأ تأثيره فعلياً صباح الأحد بزخات مطر على فترات في أغلب المناطق الساحلية وأجزاء جيدة من الداخل السوري وأجواء غير مستقرة عموماً وينتهي مع ساعات ليل الأحد بفعالية متوسطة لخفيفة بشكل عام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً