أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

سورية تشهد أجواء مستقرة وتوقعات بأن تشهد بعض المناطق هطولات مطرية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في معظم المناطق مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي ضعيف يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة خلال ساعات النهار لهطول زخات من المطر في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية، فيما تكون الهطولات ثلجية متفرقة في المنطقة الشمالية والجزيرة.

وحول طقس غداً الجمعة، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في معظم المناطق ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام كما تبقى الأجواء باردة في المنطقة الشرقية والجزيرة.

أما بالنسبة ليوم السبت، ذكرت الأرصاد الجوية أن الحرارة في سورية ستميل للارتفاع لتقترب من معدلاتها في معظم المناطق ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

وكانت معظم المحافظات السورية قد شهدت هطولات مطرية متفاوتة الغزارة خلال الـ 24 ساعة الماضية، سُجل أغزرها 41 مم في منطقة شطحة في حماة، حسب ما ذكرته وزارة الزراعة السورية.

من جهة ثانية، بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية السورية أن عدداً من الطرق في محافظات ريف دمشق وحمص وحماة واللاذقية والحسكة غير سالكة أو سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج أو تشكل الجليد.

ونصحت إدارة المرور السائقين باستعمال الأنوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح وتخفيف السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن العاصمة دمشق والجنوب السوري وباقي أغلب المحافظات السورية الداخلية تتأثر اليوم بأجواء مستقرة مشمسة لغائمة جزئياً مع تسجيل ارتفاع عام أولي على درجات الحرارة.

ولفتت “هوى الشام” إلى أن الأجواء ستكون غداً الجمعة مستقرة في دمشق وجميع المناطق السورية، وتكون الحرارة لطيفة نهاراً وشديدة البرودة ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً