أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

سورية تدخل بالاعتدال الخريفي لمدة 89 يوم.. إليكم موعد بدء فصل الشتاء

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، معتدلاً حيث ستوالي الحرارة انخفاضها، ويكون الطقس مائلاً للبرودة ليلاً، فيما يكون صيفياً حاراً وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، وسط تحذيرات من تشكل الضباب في القلمون وغوطة دمشق في ساعات الصباح الباكر، وتكون الرياح أيضاً غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهة ثانية، ذكرت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أن يوم الإثنين، يتساوى عدد ساعات الليل مع النهار حيث تدخل سورية رسمياً في الاعتدال الخريفي لعام 2019 الجاري، موضحة أن ساعات الليل ستزداد تدريجياً بدايةً من اليوم التالي للانقلاب الخريفي أي يوم الثلاثاء، وذلك بسبب ميلان محور دوران الأرض حول نفسها بمقدار 23.5 درجة ودورانها المتواصل حول الشمس فعندما يكون محور دوران الأرض في وضعية ليس مائلاً بعيداً عن الشمس ولا مائلاً باتجاهها يحدث الاعتدال.

ولفتت الصفحة إلى أن فصل الخريف سوف يستمر لمدة 89 يوم و20 ساعة و23 دقيقة، إلى أن يحدث الانقلاب الشتوي في 21 كانون الأول المقبل.

وختمت الصفحة توقعاتها قائلة: “بداية الخريف أو دخولنا بالاعتدال الخريفي لا يعني بالضرورة انقلاب مباشر للطقس لتصبح الأجواء خريفية فمن الممكن أن نتأثر بأجواء حارة نسبياً أو درجات حرارة أعلى من المعدل بفصل الخريف وهذا طبيعي، إجمالاً المتوقع للفترة القادمة درجات حرارة حول المعدلات بشكل عام”.

اقرأ أيضاً