أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

سورية تدخل اليوم رسمياً في الاعتدال الخريفي.. إليكم توقعات الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي انخفاضها التدريجي لتصبح حول معدلاتها في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية من المطر فوق المرتفعات الساحلية، ويكون سديمياً في المناطق الشرقية والبادية والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة بينما تكون جنوبية غربية في المناطق الساحلية وخفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر بالانخفاض مع بقائها حول معدلاتها أو أدنى بقليل في أغلب المناطق، ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من المطر فوق المرتفعات الساحلية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن البلاد تدخل اليوم رسمياً وفلكياً، بالاعتدال الخريفي، وهو أول أيام فصل الخريف في سورية وكامل النصف الشمالي للكرة الأرضية.

جدير بالذكر أن فصل الخريف سوف يستمر 89 يوم و20 ساعة و33 دقيقة حتى موعد الانقلاب الشتوي في21 كانون الأول، وسط توقعات بأن تواصل الحرارة انخفاضها خلال الأيام المقبلة، حسب ما ذكرته صفحة “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً