أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

الحرارة إلى انخفاض في سورية.. تعرفوا على حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن طقس اليوم الإثنين، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، ويكون سديمياً في المناطق الشرقية والبادية وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، أوضحت الأرصاد الجوية أن هناك انخفاض آخر سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية من المطر على المرتفعات الساحلية، فيما يكون سديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد ذكرت أن هناك انخفاض بسيط سيطرأ على درجات الحرارة اليوم، في جميع المناطق السورية والمحافظات الداخلية، والأجواء تصبح لطيفة إجمالاً مع ساعات المساء و الليل وتكون أقرب للباردة في مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي والقنيطرة والجولان المحتل.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه اعتباراً من غداً الثلاثاء وما بعد، ستبدأ درجات الحرارة بالانخفاض الواضح والكبير، وذلك مع دخول فصل الخريف رسمياً، وسط توقعات أيضاً بأن تشهد البلاد أول حالة مطرية اعتباراً من يوم الجمعة، وذلك حسب ما ذكرته “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً