أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

سورية تتأثر بموجة حر تستمر لأيام.. والحرارة أعلى من معدلاتها بأكثر من 10 درجات

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 8 إلى 12 درجة مئوية في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري مرفق بكتلة هوائية حارة وجافة في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، حاراً وصحواً بشكل عام وسديمياً شديد الحرارة في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية، كما تكون الرطوبة الجوية منخفضة والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس سيبقى حاراً وصحواً بشكل عام، وسديمياً شديد الحرارة في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية، وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 9 إلى 13 درجة مئوية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن البلاد ستتأثر اعتباراً من اليوم، بتعمق مرتفع جوي شبه مداري على منطقة شرق المتوسط بشكل عام و سورية بشكل خاص، حيث ترتفع فيه درجات الحرارة لبداية الأربعين في عدد كبير من المناطق السورية وتتعمق أكثر حتى يوم الإثنين القادم على الأقل.

وكانت “هوى الشام” قد توقعت أن “ترتفع درجات الحرارة في مناطق طرطوس وما حولها لحدود 40 درجة وبالتالي أجواء خانقة تماماً متوقعة على أغلب المناطق الساحلية وأقل قليلاً على اللاذقية، فيما تسجل أيضاً حلب والمناطق الشمالية والوسطى حرارة تلامس 39 إلى 40 درجة أيضاً، أما المناطق الشرقية فتتجاوز حدود 42 درجة، فيما تكون درجات الحرارة الأقل نسبياً في دمشق والمناطق الجنوبية لتسجل ما بين 36 و38 درجة عموماً، وأخيراً مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي والقنيطرة والسويداء تسجل درجات حرارة الأقل ما بين المحافظات السورية لتصبح ما بين 33 و34 درجة”.

أثر برس

اقرأ أيضاً