أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحرارة في سورية تواصل ارتفاعها وقد تسجل 40 درجة في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والبادية، والرياح تكون غربية إلى شمالية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن يومي السبت والأحد، ستكون الأجواء حارة في معظم المناطق، حيث ستبلغ درجات الحرارة ذروتها يوم الأحد لتلامس 39 درجة مئوية في مدينة دمشق ومن ثم تعود الأجواء الحارة للانحسار بشكل تدريجي اعتباراً من منتصف الأسبوع القادم، وسط تحذيرات من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تشهد سورية موجة أشد حرارة اعتباراً من بداية الأسبوع القادم أي يوم السبت، وقد تسجل الحرارة في دمشق والجنوب السوري 40 درجة وتتجاوز ذلك في المناطق الشرقية.

يذكر أنه في المناطق الساحلية والجنوبية الغربية سترتفع الحرارة لتصبح ما بين 32 و33 درجة بشكل عام ولكن مع رطوبة عالية تعطي مزيد من الشعور بالحرارة، أما ليلاً تعود الأجواء لطيفة عموماً في جميع المناطق السورية الداخلية ودمشق العاصمة، حسب ما ذكرته “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً