أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

سورية على موعد اليوم مع منخفض جوي بارد وماطر.. إليكم حالة الطقس

by Athr Press H

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستشهد انخفاض ملموس، حيث ستصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 الى 6 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة.

وبحسب وكالة “سانا”، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس اليوم الخميس، غائماً جزئياً إلى غائم ماطر أحياناً خاصةً على المناطق الغربية والشمالية من البلاد، في حين ستشهد المرتفعات التي يزيد ارتفاعها على 1400 متر الهطولات ثلجية خلال ساعات الليل، والرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.

أما بالنسبة لطقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة تميل إلى الانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية، مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر وثلوج على المرتفعات الجبلية.

وشهدت بعض المحافظات هطولات مطرية متفاوتة الغزارة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية سجل أغزرها 31 مم في كل من المالكية بالحسكة وقلعة الحصن في حمص.

بدورها، ذكرت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أنه مع ساعات بعد ظهر اليوم الخميس تدخل كتلة جديدة من المنخفض الجوي للمنطقة وعودة للأمطار الغزيرة تعم المناطق الساحلية والوسطى والشمالية من سورية.

وكانت التوقعات الأخيرة قد أشارت إلى أن بلاد الشام ستتأثر بمنخفض جوي بارد مصحوب بكتل هوائية باردة، وأمطار ويستمر حتى ليل السبت، فضلاً عن أن المنخفضات ستستمر حتى نهاية شهر آذار الجاري.

أثر برس 

اقرأ أيضاً