أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحرارة إلى انخفاض في سورية.. تعرفوا على حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، غائماً ماطراً على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد في المناطق الساحلية والجزيرة والشمالية، ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية، فيما تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة مع هبات شديدة تتجاوز سرعتها 85 كم/ساعة وخاصة في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية.

وبالنسبة لطقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستكون أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم ماطر أحياناً وخاصة على الأجزاء الغربية الشمالية من البلاد، ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات التي يزيد ارتفاعها على 1400 متر خلال ساعات الليل.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية توقعت أن تستمر فرص الأمطار على جميع المحافظات السورية حتى يوم السبت المقبل، وثلوج على المرتفعات العالية والمتوسطة خصوصاً في مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي، وتكون الأمطار على جبهات متجددة يومياً.

وكانت التوقعات الأخيرة قد أشارت إلى أن بلاد الشام ستتأثر بمنخفض جوي بارد مصحوب بكتل هوائية باردة، وأمطار ويستمر حتى ليل السبت، فضلاً عن أن المنخفضات ستستمر حتى نهاية شهر آذار الجاري.

أثر برس

اقرأ أيضاً