أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

سورية.. الصحة تحضر أماكن عزل في المشافي تحسباً من فيروس كورونا

by Athr Press H

اتخذت وزارة الصحة السورية التحضيرات في جميع المشافي على صعيد تجهيز أماكن للعزل وتوفير الإجراءات اللازمة بخصوص فيروس كورونا ،مؤكداً أنه لم يتم ثبوت أي حالة مصابة حتى الآن.

وأكد معاون وزير الصحة أحمد خليفاوي، لصحيفة “الوطن”، أنه تم رفع الجهوزية في المراكز الصحية الموجودة على جميع المعابر الحدودية، علماً أنه في كل معبر حدودي مركز صحي أو نقطة طبية.

وأضاف معاون وزير الصحة، أن الوزارة وجهت التعليمات اللازمة للأطباء الموجودين في المراكز في حال لحظ أي حالات مصابة وإجراء الفحوصات اللازمة كـ “مسوحات أو عينات للتحاليل”، لافتاً إلى أن الأمر يشمل المعابر الحدودية إضافةً إلى مطار دمشق الدولي.

وأرسلت الوزارة بلاغات إلى الموانئ والمراكز الطبية القريبة من المعابر الحدودية ومطار دمشق لتدقيق الحالات المشتبه فيها وخاصة من الدول التي سجلت إصابات، في حين أكدت وزارة الصحة أنه لم تسجل في سورية أي إصابة بفيروس كورونا حتى الآن، وأنها اتخذت كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشاره في البلاد.

وانتشر فيروس كورونا في مدينة ووهان وسط الصين، وارتفع عدد الأشخاص الذين قضوا في الصين بسبب الفيروس إلى 80 شخصاً، كما تأكدت إصابة نحو 3000 آخرين، وجرى تسجيل عدة إصابات خارج الصين في كل من الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا وفرنسا وكندا وماليزيا ونيبال وفيتنام والسعودية وسنغافورة.

ويعد فيروس كورونا من الفيروسات التاجية، وينتقل من الحيوان إلى الإنسان، كما ينتقل من إنسان لآخر بالتماس المباشر مع المريض أو مفرزاته لفترة طويلة، وتستمر فترة حضانة الفيروس من يوم إلى 14 يوماً.

أثر برس 

اقرأ أيضاً