أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

سورية.. الحرارة حول معدلاتها نهاراً وتنخفض ليلاً لتسجل 3 درجات فقط

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى قريبة من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس يكون اليوم الإثنين، صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب العالية خلال ساعات النهار ويستمر بارداً ورطباً ليلاً، محذرة من تشكل الضباب في المناطق الجبلية والوسطى والقلمون وغوطة دمشق.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون شمالية غربية في المناطق الشرقية والجزيرة معتدلة السرعة بينما تكون متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة في باقي المناطق والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “أجواء تكون مستقرة تماماً في جميع المناطق السورية ودمشق العاصمة اليوم وغداً، مع تسجيل ارتفاع بسيط على درجات الحرارة، وليلاً تبقى الأجواء باردة وخصوصاً في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية من سورية حيث من المتوقع أن تسجل ليلاً ما يقارب 2 لـ 3 درجات فقط “.

وكان المتنبئ الجوي، شادي جاويش، قد ذكر أن سورية ستشهد منخفضاً جوياً جديداً يبدأ يوم الأربعاء، حيث ستنخفض درجات الحرارة نتيجة الكتلة الهوائية المرافقة للمنخفض، مع هطولات مطرية عامة على كافة المناطق.

وحذر المتنبئ الجوي من الأجواء الباردة جداً التي تلي المنخفض حيث تصل درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في المرتفعات الجبلية، مضيفاً “ستكون هذه الفترة بمثابة بروفا لفصل الشتاء”، وذلك وفقاً لإذاعة “شام إف إم”.

أثر برس

اقرأ أيضاً