أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

“بروفا لفصل الشتاء”.. سورية على موعد مع منخفض جوي ماطر وبارد

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع نهاراً لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة ضعيفة لهطول الأمطار على المناطق الساحلية، ويستمر الطقس بارداً ورطباً ليلاً محذرة من تشكل الضباب في المناطق الجبلية والوسطى وبعض المناطق الداخلية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس يكون صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة تكون حول معدلاتها نهاراً، أما ليلاً فيكون الطقس بارداً ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى والقلمون وغوطة دمشق.

من جهته، المتنبئ الجوي شادي جاويش، قال في حديث مع إذاعة “شام إف إم”: إن “الفرصة تبقى مهيأة اليوم الأحد للهطولات المطرية على المناطق الساحلية فقط، وتعود الأجواء للاستقرار يومي الإثنين والثلاثاء في غالبية المناطق”.

وأضاف جاويش أن منخفضاً جوياً جديداً يبدأ يوم الأربعاء، حيث ستنخفض درجات الحرارة نتيجة الكتلة الهوائية المرافقة للمنخفض، مع هطولات مطرية عامة على كافة المناطق.

وحذر المتنبئ الجوي من الأجواء الباردة جداً التي تلي المنخفض حيث تصل درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في المرتفعات الجبلية، مضيفاً “ستكون هذه الفترة بمثابة بروفا لفصل الشتاء”.

أثر برس

اقرأ أيضاً