أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

الحرارة أدنى من معدلاتها في سورية وتوقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، يكون غائماً جزئياً بشكل عام وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة ويكون الطقس بارداً ورطباً ليلاً.

وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر في المناطق الجبلية وأغلب المناطق الداخلية، فيما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، أوضحت الأرصاد الجوية أن الطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة لهطول الأمطار على المناطق الساحلية، وتميل درجات الحرارة للارتفاع نهاراً لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، ويستمر الطقس بارداً ورطباً ليلاً مع تشكل الضباب في المناطق الجبلية والوسطى وبعض المناطق الداخلية.

وكانت المحافظات السورية، قد شهدت هطولات مطرية ليلاً، وسط توقعات بأن تستمر حتى ساعات بعد الظهر من اليوم السبت، خاصة في المناطق الساحلية.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سورية قد تتأثر بمنخفض جوي عالي الفعالية مصحوب بكتلة قطبية شديدة البرودة بالفترة مابين 25 لـ 27 من شهر تشرين الثاني الجاري، وذلك حسب ما ذكرته صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

أثر برس

اقرأ أيضاً