أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

سورية.. الحرارة توالي ارتفاعها وتوقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل، مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي في طبقات الجو العليا يتحول إلى تيارات جنوبية غربية.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها اليوم الثلاثاء، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية متفرقة من المطر وخاصة فوق الأجزاء الشمالية والشمالية الغربية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “هناك حالة عدم استقرار ربيعية تبدأ ساعات عصر اليوم الثلاثاء وتنتهي ليل غد الأربعاء، تؤثر على المناطق الشمالية و الشمالية الشرقية و الساحلية بأمطار رعدية بفعالية متوسطة إجمالاً، فيما تكون الفعالية ما بين الضعيفة والمتوسطة على أجزاء من المناطق الوسطى، واحتمال أن تطال دمشق العاصمة زخات عشوائية خفيفة خصوصاً غداً”.

وأضافت الصفحة: “تبقى درجات الحرارة حتى يوم الخميس القادم ربيعية لطيفة نهاراً وتسجل في دمشق والداخل السوري والسواحل مابين 19 لـ 21 درجة بشكل عام”. 

تجدر الإشارة إلى هناك توقعات تفيد بأن سورية على موعد مع منخفض جوي محتمل اعتباراً من يوم الجمعة، وقد يكون مصحوب بتسرب رياح قطبية باردة.

يذكر أن المنخفضات الجوية الباردة قد تستمر في بلاد الشام حتى نهاية شهر آذار الجاري، وبداية نيسان المقبل.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً