أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحرارة إلى ارتفاع في سورية.. إليكم حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، بأن درجات الحرارة في سورية سيطرأ عليها ارتفاع بسيط، وتكون الأجواء مستقرة حتى يوم الخميس المقبل.

ووفقاً للصفحة فإن درجات الحرارة سيطرأ عليها ارتفاع في دمشق وكافة المحافظات السورية، وتكون الأجواء مشمسة لغائمة جزئياً بشكل عام، والحرارة تلامس بذروة الارتفاع حدود 20 درجة بالداخل السوري خصوصاً يوم غد الثلاثاء.

وأضافت الصفحة: “نتوقع أن نتأثر بحالة عدم استقرار متوسطة لضعيفة الفعالية يوم غد الثلاثاء، تبدأ من الجنوب السوري وتنتهي في المناطق الشمالية الشرقية من سورية.. وتهطل أمطار عشوائية رعدية على فترات”.

وتوقعت “هوى الشام”، أن تشهد البلاد منخفض جوي بارد اعتباراً من يوم الجمعة، وقد يكون مصحوب بتسرب رياح قطبية باردة.

بدورها، الأرصاد الجوية السورية، ذكرت أن هناك ارتفاع ملموس سيطرأ على درجات الحرارة خلال ساعات النهار لتقترب من معدلاتها مع بقاء الاجواء باردة خلال الليل مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بمقدمة مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا، حسب ما نقلته وكالة “سانا” الرسمية السورية.

وكانت قد توقعت الأرصاد الجوية، أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها اليوم الإثنين، لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل ومن المحتمل تساقط زخات خفيفة من المطر على المرتفعات الغربية خلال ساعات المساء ويستمر الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام.

يذكر أنه من المتوقع أن تسجل الحرارة نهاراً بين 19 و22، أما ليلاً لن تتجاوز الـ 10 درجات.

أثر برس

اقرأ أيضاً