أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

سورية.. الحرارة إلى ارتفاع وأجواء مستقرة تستمر حتى 5 أيام على الأقل

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن هناك ارتفاع ملموس سيطرأ على درجات الحرارة في سورية نهاراً لتقترب من معدلاتها مع بقاء الأجواء باردة خلال ساعات الليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن الأجواء ستبدأ بالاستقرار في المناطق الساحلية والشمالية ومن ثم الشمالية الشرقية والوسطى خلال ساعات الظهر وبعد الظهر، فيما تستمر فرص زخات المطر على المناطق الجنوبية من سورية ودمشق العاصمة وفرص الثلوج على مرتفعات ريف دمشق الغربي والشمالي ولكنها إجمالاً بفعالية ضعيفة.

وحذرت الصفحة من تسجيل درجات حرارة متدنية جداً ليلاً، إذ قد تلامس في دمشق حدود 1 درجة وأعلى بقليل على باقي المحافظات السورية الداخلية، فيما تسجل المرتفعات فوق 1100 متر ما بين 0 و2 تحت الصفر.

وكانت قد توقعت الصفحة أن تشهد سورية أجواء مستقرة في كافة المحافظات السورية تستمر حتى 5 أيام على الأقل، وسط توقعات بمنخفض جوي قد تشهده البلاد في نهاية شهر آذار الجاري.

أثر برس

اقرأ أيضاً