أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الاعتدال الربيعي لهذا العام بدأ.. وسورية قد تشهد المزيد من المنخفضات الجوية في آذار الجاري

by Athr Press B

توقعت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية أن تتعمق فوق سورية كتلة قطبية شديدة البرودة، ستؤدي إلى انخفاض بدرجات الحرارة في دمشق وجميع المناطق والمحافظات السورية.

وأوضحت الصفحة أن الهطولات المطرية ستستمر حتى مساء اليوم السبت، على فترات بفعالية متوسطة لضعيفة إجمالاً، وثلوج تصبح على ارتفاعات متدنية نسبياً قد تطال مرتفعات دمشق العاصمة.

وقالت الصفحة المذكورة: “اعتباراً من ساعات ليل اليوم السبت حتى 4 أيام على الأقل، هناك عودة للأجواء المستقرة في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية مع ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة نهاراً”، مضيفة: “من ليلة السبت حتى صباح الأحد من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وتلامس في دمشق حدود 1 درجة وأقل من 0 درجة على مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي، بينما تسجل المناطق الداخلية ما بين 3 و5 درجات إجمالاً”.

وكانت قد شهدت معظم المناطق السورية، أمس الجمعة، هطولات مطرية متفاوتة الغزارة، وقد شهدت أيضاً منطقة القلمون هطولات ثلجية خفيفة.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن شهر آذار الجاري، سيشهد المزيد من المنخفضات الجوية الباردة، ويتخللها أمطار في معظم المناطق.

وصادف أمس الجمعة، بداية الاعتدال الربيعي لهذا العام وفق الجمعية الفلكية السورية التي أوضحت أن موعد الاعتدالات والانقلابات يختلف من عام لآخر حيث تأتي بداية فصل الربيع في الـ 20 أو الـ 21 أو الـ 22 من آذار.

ويوم الاعتدال الربيعي، هو الإعلان الرسمي لبداية الربيع في النصف الشمالي من الكرة الأرضية وبدء فصل الخريف في النصف الجنوبي، وفيه يتساوى طول الليل مع طول النهار.

أثر برس

اقرأ أيضاً