أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

سورية.. الحرارة إلى انخفاض وتوقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق

by Athr Press H

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر في المناطق الشمالية الغربية والقلمون وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية ومائلاً للبرودة ليلاً على المرتفعات الجبلية.

وذكرت الأرصاد الجوية أن الرياح جنوبية شرقية في المناطق الشرقية والبادية وجنوبية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتوقعت الأرصاد أن توالي درجات الحرارة انخفاضها غداً الأحد لتقترب من معدلاتها ويكون الجو غائماً جزئيا ًبشكل عام مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية على فيسبوك، أوضحت أن هناك حالة عدم استقرار مختلفة الفعالية وأماكن التأثير سنشهدها خلال الأيام القادمة، متوقعةً أن تكون ضعيفة بشكل عام يومي الأحد والاثنين مع تسجيل انخفاض أول على درجات الحرارة وزخات مطر عشوائية على فترات في مناطق الجنوب السوري بشكل عام ودمشق وأريافها، ومن ثم تصبح جيدة الفعالية يوم الثلاثاء مع انخفاض ثاني أوضح وأكبر على درجات الحرارة وزخات مطر رعدية قد تصبح غزيرة، محذرةً من تشكل السيول بعدد من المناطق.

أثر برس

اقرأ أيضاً