أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها في سورية.. إليكم توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 3 درجات مئوية في أغلب المناطق.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس سيكون خريفياً معتدلاً مع ظهور بعض السحب المتفرقة يتخللها حالة عدم استقرار اليوم الخميس وغداً الجمعة مع فرصة ضعيفة لهطول زخات رعدية من المطر فوق المناطق الغربية والقلمون، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا، فيما يكون مائلاً للبرودة ليلاً خاصة في المرتفعات الجبلية.

وذكرت الأرصاد الجوية أنه بدءاً من مطلع الأسبوع القادم تميل درجات الحرارة للانخفاض بشكل تدريجي وتزداد فرص الهطول المطري خلال منتصف ونهاية الأسبوع في معظم المناطق، ويكون الطقس غائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية في مناطق متفرقة، ويكون سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية.

يشار إلى أن صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تتأثر سورية بارتفاع عام على الحرارة اليوم الخميس وغداً الجمعة، في جميع المناطق السورية، وذلك قبل البدء بالدخول بالفترة الرطبة الباردة نسبياً، وبالتالي الأجواء ستكون مستقرة تماماً خلال الـ 4 أيام القادمة، وذروة الحرارة تكون يوم غد الخميس، وقد تلامس الحرارة بالداخل السوري حدود 34 درجة.

أثر برس

اقرأ أيضاً