أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

سورية.. الأجواء الحارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها الطبيعية بنحو 9 إلى 13 درجة مئوية نتيجة استمرار تأثير امتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق مع مرتفع جوي شبه مداري مرفق بكتلة هوائية حارة وجافة في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس سيكون اليوم الإثنين، شديد الحرارة وصحواً بشكل عام وسديمياً في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح تكون شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة مع هبات نشطة خلال ساعات بعد الظهر فوق المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد الجوية من نشوب الحرائق نتيجة الكتلة الحارة والجافة، ومن التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس وخاصة أثناء ساعات الذروة “من الساعة 12 ظهراً وحتى 4 عصراً”، كما حذرت من نشاط للرياح يوم غد الثلاثاء، مع هبات تتجاوز الـ 60 كيلومتراً في الساعة.

من جهته، الراصد الجوي وائل الأشقر، قال في تصريح لوكالة “سانا” السورية: إن “الحالة الجوية المسيطرة على البلاد ستستمر حتى نهاية الأسبوع حيث من المتوقع أن يبدأ يوم السبت المقبل تأثير منخفض جوي يؤدي إلى انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة يصل إلى 8 درجات مئوية”.

وكان الأشقر قد توقع أن تكون درجات الحرارة خلال عطلة عيد الفطر حول معدلاتها أو أعلى بقليل.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن الكتلة الحارة ستستمر بالتأثير على سورية حتى يوم الخميس المقبل، وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بشكل عام في دمشق وكافة المناطق و المحافظات السورية، كما تستمر الحرارة بنهاية الثلاثينيات إجمالاً في أغلب المناطق وتتجاوز ذلك بقليل في المناطق الشرقية من سورية، حسب ما ذكرته صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً