أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الحرارة في سورية قد تسجل 40 درجة في بعض المناطق.. إليكم توقعات الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبلغ ذروتها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 10 إلى 13 درجة مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق مع مرتفع جوي شبه مداري مرفق بكتلة هوائية حارة وجافة في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، شديد الحرارة وصحواً بشكل عام وسديمياً في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح تكون شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة مع هبات نشطة خلال ساعات بعد الظهر فوق المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهته، الراصد الجوي شادي جاويش حذر في تصريح خاص لوكالة “سانا”، من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس تجنباً للإصابة بضربة الشمس والإجهاد والتعب وخاصة أثناء ساعات الذروة من الساعة 12 ظهراً إلى 4 عصراً، لافتاً إلى زيادة احتمال نشوب الحرائق نتيجة الكتلة الحارة والجافة وخاصة مع اقتراب موسم الحصاد وامتداد الغطاء النباتي بشكل واضح هذا العام.

وكانت الأرصاد الجوية قد توقعت أن تستمر الأجواء الحارة اليوم الأحد وغداً الإثنين، دون أي تغيير في جميع المناطق السورية بل ترتفع الحرارة بحدود الدرجة في دمشق العاصمة لتلامس أحياناً حدود 40 درجة.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن هذه الموجة الحارة التي تشهدها سورية منذ أيام، قد تستمر حتى يوم الخميس المقبل.

أثر برس

اقرأ أيضاً