أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

سورية.. أجواء مشمسة نهاراً والحرارة أعلى من معدلاتها بـ 6 درجات

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الإثنين، دافئاً ومشمساً، حيث ستستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتتجاوز معدلاتها بحوالي 4 إلى 6 درجات، ويكون الطقس غائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول الأمطار خلال ساعات المساء فوق أجزاء من المناطق الشرقية والجزيرة.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “ستشهد سورية خلال الأسبوع الجاري، أجواء مستقرة تماماً ومشمسة بشكل عام في جميع المناطق الداخلية، وغائمة جزئياً في المناطق الساحلية”، مضيفة “درجات الحرارة بالمناطق الساحلية والمناطق الجنوبية والجنوبية الغربية من سورية ستسجل ارتفاع عام لتصبح ما بين 25 و27 درجة نهاراً، وفي دمشق والمنطقة الوسطى والشمالية تصبح الحرارة ما بين 29 و31 درجة، أما في المناطق الشرقية والبادية ترتفع لتتجاوز حدود الـ 33 درجة”.

وأوضحت الصفحة أن الأجواء ليلاً ستبقى لطيفة بشكل عام في جميع المناطق السورية، وتكون باردة ومنعشة في دمشق العاصمة، وباردة بشكل واضح على مرتفعات ريف دمشق الغربي والشمالي والقنيطرة والجولان المحتل.

جدير بالذكر أن التوقعات الأخيرة تشير إلى أن سورية على موعد الأسبوع المقبل مع منخفض  جوي بارد وماطر.

أثر برس

اقرأ أيضاً