أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الحرارة توالي ارتفاعها في سورية والأجواء تكون دافئة ومشمسة نهاراً

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع بشكل تدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، ربيعي دافئ بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام والرياح متقلبة الاتجاه تتحول إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج، وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “بدءاً من اليوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء، نشهد أجواء مستقرة تماماً ومشمسة بشكل عام في جميع المناطق الداخلية، وغائمة جزئياً في المناطق الساحلية”، مضيفة “درجات الحرارة بالمناطق الساحلية والمناطق الجنوبية والجنوبية الغربية من سورية ستسجل ارتفاع عام لتصبح ما بين 25 و27 درجة نهاراً، وفي دمشق والمنطقة الوسطى والشمالية تصبح الحرارة ما بين 29 و31 درجة، أما في المناطق الشرقية والبادية ترتفع لتتجاوز حدود الـ 33 درجة”.

أيضاً المتخصص في الأحوال الجوية، ياسر عاجوقة، قال: “بالنسبة لدرجات الحرارة يطرأ عليها ارتفاع تدريجي وتصبح أعلى من معدلاتها العامة بحدود 7 إلى 4 درجات مئوية، وستتراوح عموماً ما بين أواخر العشرينيات وبداية الثلاثينيات”.

يذكر أن الأجواء ليلاً تبقى لطيفة بشكل عام في جميع المناطق السورية، وباردة منعشة في دمشق العاصمة، وباردة بشكل واضح على مرتفعات ريف دمشق الغربي والشمالي والقنيطرة والجولان المحتل.

أثر برس

اقرأ أيضاً