أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

سورية.. أجواء مستقرة والفرصة لا تزال مهيأة لهطول الأمطار في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن هناك ارتفاع سيطرأ على درجات الحرارة في سورية لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل في أغلب المناطق نهاراً نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي سطحي ضعيف في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الإثنين، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر حتى ساعات بعد الظهر حيث تضعف الفعالية الجوية تدريجياً.

وأوضحت أن الطقس يكون ليلاً بارداً وسط تحذيرات من تشكل الجليد على المرتفعات الجبلية العالية والصقيع والضباب في بعض المناطق الداخلية، فيما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً نهاراً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، فيما يكون بارداً جداً خلال الليل.

وكانت عدة محافظات سورية شهدت هطولات مطرية أمس الأحد، لكن صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، لفتت إلى أنه “اعتباراً من يوم غد الثلاثاء حتى الخميس تعود الأجواء المستقرة في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية، مع ارتفاع بسيط على درجات الحرارة وتصبح الأجواء مشمسة لغائمة جزئياً أحياناً، أما ليلاً تكون الأجواء شديدة البرودة”.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً