أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

سورية: أجواء مستقرة تستمر لـ 4 أيام.. إليكم توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستكون حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول أمطار فوق المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات شديدة أحياناً على المناطق الشرقية والبادية.

وحول طقس غداً الأحد، أوضحت الأرصاد الجوية أن الحرارة ستميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية ويكون الطقس صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أنه اعتباراً من ظهر اليوم السبت وحتى 4 أيام على الأقل هناك عودة للأجواء المستقرة في كافة المناطق السورية مع ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة من جديد وتلامس أيضاً بداية العشرينيات بشكل عام مع أجواء مشمسة وقليلة الغيوم.

وتوقعت الصفحة المذكورة أن تشهد سورية منخفض في الفترة الممتدة ما بين 12 و14 شهر آذار الجاري.

وكانت قد شهدت عدة محافظات سوريّة أمس الجمعة، أمطار متفاوتة الغزارة، وكانت الأجواء أيضاً باردة، لكن الاستقرار الجوي سرعان ما عاد اليوم السبت.

أثر برس

اقرأ أيضاً