أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

سوريا محور محادثات الجبير ونصر الحريري في الرياض

by Athr Press B

أفادت صحيفة “إيلاف” السعودية بأن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بحث مع رئيس “الهيئة العليا للمفاوضات” السورية نصر الحريري، في العاصمة السعودية الرياض، آخر المستجدات على الساحة السورية.

ونقلت الصحيفة المذكورة عن الحريري، أن “الهيئة العليا للمفاوضات” متمسكة بالحل السياسي وفق القرارات الدولية الخاصة بالشأن السوري، وعلى رأسها بيان جنيف والقراران ٢١١٨ و٢٢٥٤، مشدداً على أن “سلوك النظام المتعنت تسبب في إعاقة جهود المبعوث الخاص لكي تخرج الجولة الأخيرة بنتائج تدفع العملية السياسية للأمام” على حد قوله.

ولفت الحريري إلى أن “المعارضة السورية قامت بما عليها، وكانت تنتظر من الأمم المتحدة القيام بدورها لجلب الطرف الآخر”، متابعاً أن “ذلك لم يحدث، واستمر النظام بوضع العراقيل أمام تطبيق القرارات الدولية”.

بدوره، عبّر الجبير عن دعم السعودية لـ”هيئة التفاوض” في تطبيق القرارات الدولية، والوصول إلى حل سياسي مستدام ينهي معاناة الشعب السوري، ويحقق الانتقال السياسي الناجز، ويعيد اللاجئين إلى ديارهم.

وكان الجبير قد جدد دعمه لتوجهات “الهيئة” في زيارة دول أعضاء في مجلس الأمن، وحثها على الدفع باتجاه تطبيق القرارات الدولية بشأن القضية السورية.

اقرأ أيضاً