أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

سوريا ضد عُمان غداً.. مدرب المنتخب الأولمبي: لدينا بعض الإصابات المؤثرة

by Athr Press M

أكد المدير الفني للمنتخب السوري الأولمبي لكرة القدم، المصري تامر حسن، أن حظوظ المنتخبات تبدو متساوية في منافسات المجموعة الأولى في تصفيات كأس آسيا الأولمبية.

وقال حسن في المؤتمر الصحفي الخاص بالتصفيات الآسيوية التي تنطلق غداً: “نتطلع لتحقيق هدفين من خلال المشاركة في التصفيات الحالية، الأول هو التأهل إلى نهائيات آسيا، والثاني هو إعداد أكبر عدد من اللاعبين ليكونوا في عداد المنتخب الأول مستقبلاً”.

وتابع: “استعداد المنتخب الأولمبي بدأ من خلال البطولة العربية التي حاولنا من خلالها بناء هوية للكرة السورية التي غابت لبعض الوقت، وقد لاقت العروض والنتائج استحسان الكثير؛ لكن كما هو الحال فيمت يتعلق بالجميع؛ فإن الفترة الاستعدادية لم تكن مثالية؛ لأنها تأتي بين موسمين، بسبب التزام الكثير من اللاعبين مع أنديتهم داخل وخارج سوريا”.

وأضاف: “لعبنا عدة مباريات ودية في دمشق مع أندية محلية، ثم سافرنا إلى معسكر خارجي في مدينة أبها السعودية وقد واجهنا منتخبها الأولمبي، قبل أن نصل إلى الأردن إذ التحق بنا عدد من اللاعبين المحترفين”.
وحول مباراة منتخبنا الأولمبي الأولى في التصفيات يوم غد أمام عُمان قال تامر حسن: “المباريات الافتتاحية لديها طابع خاص دوماً، النقاط الثلاث مهمة جداً من أجل مواصلة المشوار بشكل أفضل في التصفيات، ولا توجد أسرار بين المنتخبات المشاركة، فكما درسنا وحللنا مباريات المنتخب العماني، أظن أنهم قاموا بالشيء نفسه بالنسبة لنا، حيث شاركنا مع عمان في بطولة غرب آسيا بالعراق وفي الدورة العربية في الجزائر”.

ورداً على سؤال يتعلق بالغيابات والإصابات التي ألمّت بعدد من لاعبي المنتخب السوري أجاب المدرب: “لدينا للأسف بعض الإصابات المؤثرة بالنسبة لثلاثة من لاعبينا الأساسيين إضافة إلى اعتذار لاعب آخر بسبب ظروف انتقاله من ناديه، وهذه الغيابات التي حصلت في اللحظات الأخيرة مؤثرة بالطبع؛ ولكنني على ثقة تامة بكل اللاعبين الموجودين في التشكيلة النهائية، لن أقف كثيراً عند غياب أي لاعب؛ لأنني أهتم بأداء المجموعة بشكل عام، وأتمنى أن نقدم أداءً جيداً ونتمكن من إسعاد الشعب السوري”.

ويفتتح المنتخب السوري مشاركته في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس آسيا تحت سن 23 عاماً، غداً الأربعاء، بلقاء نظيره العُماني الساعة 5 عصراً بتوقيت دمشق.

ويواجه بعدها السبت منتخب بروناي، ثم منتخب الأردن الثلاثاء.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً